اجتماع يناقش انجازات برنامج تحسين الحكم المحلي المنفذ من خلال وخطة العمل للعام القادم

البيرة 20-11-2017: ترأس وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسين جبارين، اليوم الاثنين، الاجتماع الخاص بمناقشة برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات العامة (LGSIP)، وذلك بحضورمدير عام صندوق البلديات توفيق البديري، وممثلين عن مجموعة المانحين لهذا البرنامج وهم البنك الدولي، وبنك التنمية الألماني (KFW)، ومؤسسة التعاون الألمانية (GIZ)، والحكومة السويسرية.

وشكر جبارين، مجموعة المانحين الداعمين لهذا البرنامج والذي من شأنه مأسسة عمل المجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة وتمكينها، إضافة إلى تقديم الدعم المالي لهذه المجالس وتمكينها من تنفيذ مشاريع في شتى المجالات الحيوية وتستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره، عبر ممثل البنك الدولي فيلب بيون عن سعادته وارتياحه لدخول البرنامج حيز التنفيذ والذي سيسهم في تطوير قطاع الحكم المحلي.

من جهته، قدم منسق البرنامج لدى الوزارة مؤيد شحادة شرحا وافيا لأهم الانجازات التي حققها البرنامج خلال العام 2017، وخطة العمل المقترحة للعام القادم.

واستعرض ممثل صندوق تطوير وإقراض البلديات المؤشرات والنتائج التي حققها البرنامج.
جدير بالذكر أنه جرى استهداف 139 مجلسا قرويا للاستفادة من هذا البرنامج للعام الجاري، علماً بأنه تم استهداف 61 مجلسا قرويا في العام الماضي من البرنامج.

هذا ومن المقرر أن تستمر أعمال بعثة البنك الدولي ومجموعة المانحين حتى الخميس القادم، حيث سيتم مناقشة جميع مكونات البرنامج ومراحله، وخطط العمل القادمة بالتفصيل، والاتفاق عليها.


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved