صندوق تطوير وإقراض البلديات يستلم ويورد 10 آليات لجمع النفايات لصالح مجلس الخدمات المشترك في وسط وجنوب قطاع غزة

صندوق تطوير وإقراض البلديات يستلم ويورد 10 آليات لجمع النفايات لصالح مجلس الخدمات المشترك في وسط وجنوب قطاع غزة ضمن مشروع إدارة النفايات الصلبة الممول من مجموعة البنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية و الاتحاد الأوروبي.

18 سبتمبر 2017
استلم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية عشرة (10) آليات لجمع النفايات الصلبة لصالح مجلس الخدمات المشترك في جنوب و وسط محافظات قطاع غزة وذلك ضمن مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة الممول من قبل كل من مجموعة البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي. يُذكر أن الآليات المستلمة تتكون من عدد 7 آليات ضاغطة سعة 21 متر مكعب إضافة إلى 3 آليات لحمل الحاويات الكبيرة (رمثا) و جميعها مخصص لجمع النفايات الصلبة المنزلية من مناطق نفوذ مجلس الخدمات المشترك و التي تشكل ما يزيد عن 60% من المساحة الجغرافية لقطاع غزة و ما يقرب من 800,000 نسمة من سكان القطاع في محافظات الوسطى و خان يونس و رفح. و قد دخلت الآليات قطاع غزة يوم أمس من خلال معبر بيت حانون و بتنسيق وثيق من خلال وزارة المواصلات و وزارة الشؤون المدنية.
وجاء توريد الآليات المذكورة بعد حوالي العام من توقيع عقد الشراء بين صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية مع شركة الأصبح للمعدات الثقيلة والشاحنات، وذلك من أجل دعم مجلس الخدمات المشترك في تحسين ورفع كفاء خدمات جمع النفايات في مناطق نفوذ المجلس المكون من سبعة عشر (17) هيئة محلية في المحافظات الوسطى و الجنوبية في قطاع غزة. 
تجدر الإشارة إلى أن قطاع إدارة النفايات الصلبة يعاني عجزا ماليا وفنيا كبيرا في قطاع غزة ، ويأتي مشروع إدارة النفايات الصلبة لمحافظات وسط و جنوب قطاع غزة بالتماشي مع الخطة الوطنية لإدارة النفايات الصلبة ضمن توجه شامل يعالج مختلف القضايا المتعلقة بجمع و التخلص من النفايات الصلبة.


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved