تكريم ممثل الدنمارك لدى فلسطين بمناسبة انتهاء مهامه

البيرة 24-5-2017: كرم وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، ممثل الدنمارك لدى دولة فلسطين اندرياس فرايبورغ، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري.

وأشاد الأعرج بالجهود التي بذلها فرايبورغ خلال فترة اقامته في فلسطين، وعمله على تقديم كافة التسهيلات الممكنة وتذليل كافة العقبات، وإسهامه في دعم قطاع الحكم المحلي من خلال دعم تنفيذ مشاريع تنموية تطويرية في فلسطين.

وأكد الأعرج أهمية الدعم المقدم من قبل الحكومة الدنماركية للشعب الفلسطيني والذي كان له بالغ الأثر في خلق حقائق على أرض الواقع، والتسهيل على السكان من خلال المشاريع التي عملت على توفير الدعم المالي لها، بالإضافة إلى دعمها لبرامج التدريب وتطوير القدرات للطواقم العاملة في قطاع الحكم المحلي.

وأعرب الأعرج عن أمنياته بالتوفيق لممثل الدنمارك في مهمته الجديدة في بلاده كمسؤول عن ملف الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأن تكون فلسطين حاضرة في كافة المنتديات الإقليمية والعالمية في مجال عمله، مؤكداً ترحيب فلسطين الدائم به، وأنه صديق للشعب الفلسطيني.

من جهته، أشاد فرايبورغ بالعلاقات الثنائية الإيجابية والبناءة التي تربط بين الطرفين، مؤكداً استمرار الدعم الدنماركي لقطاع الحكم المحلي.

وشكر فرايبروغ الوزير الأعرج على هذا التكريم، معبراً عن اعتزازه بعلاقة الشراكة والصداقة مع قيادة الوزارة الحكيمة وكافة الطواقم العاملة بها، هذه العلاقة التي انعكست ايجابا على أرض الواقع من خلال النجاح في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التي كان لها الأثر الأكبر والملموس على حياة المواطنين.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع مجموعة من الخبراء الفرنسيين في مجال التنمية الاقتصادية المحلية، حيث اطلع على نتائج الدراسة التشخيصية التي أعدوها حول فرص الاستثمار والنجاحات، ودور صندوق البلديات في التنمية الاقتصادية المحلية.


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved