الأعرج يترأس اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج إحياء المراكز التاريخية

البيرة 12-6-2017: ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي، بدعم من الحكومة البلجيكية، وتنفيذ وكالة التعاون البلجيكية من خلال وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات.

 هذا وجرى استعراض أبرز الانجازات التي تحققت خلال مراحل البرنامج، بالإضافة إلى مراحل العمل خلال الفترة القادمة وتشمل عددا من المشاريع التي تهدف للحفاظ على الموروث الثقافي، وإعادة الحياة للمراكز التاريخية والعمل على تنميتها اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا.
 بدوره، أكد الأعرج أهمية هذا البرنامج الحيوي والهام في المساعدة على إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية في هذه المراكز التاريخية بعد إعادة إحيائها وتأهيلها لاستثمارها وجعلها مقصداً لجذب الاف السياح نظراً لأهميتها التاريخية.
 وشكر الأعرج الحكومة البلجيكية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولقطاع الحكم المحلي بشكل خاص، وما لهذا الدعم من أهمية في مساعدة الوزارة على تنفيذ سياساتها، وسعيها لتنفيذ مشاريع تنموية خاصة في المناطق المسماة "ج" دعماً لصمود المواطنين وتثبيتا لهم في أراضيهم.
 وأعرب الأعرج عن استعداد وجاهزية الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والتسهيلات اللازمة لضمان تحقيق البرنامج لأهدافه، مشيراً لأهمية استمرار التنسيق والتواصل بين الأطراف المعنية.



      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved