الأعرج يوقع اتفاقية مع بنك التنمية الالماني بقيمة 18 مليون يورو بتنفيذ من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات

الإثنين 2017-03-06: وقع وزير الحكم المحلي مع الحكومه الالمانية ممثلة بالبنك الألماني للتنمية (KFW) اتفاقية تنفيذية بلغت قيمتها الاجمالية  18 مليون يورو موزعه لصالح برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية MDPII  بواقع 10 مليون يورو، وبرنامج تحسين خدمات الحكم المحليLGSIP  بواقع 8 يورو، والمنفذة من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات.

ووقَع الإتفاقية التي جرت مراسمها اليوم في مقر الصندوق بالبيرة، وزير الحكم المحلي رئيس مجلس إدارة الصندوق د. حسين الأعرج، وعن بنك التنمية الألماني رئيس الممثلية الألمانية في رام الله السيد بيرند كوبارت، وبحضور ماتياس هامل مدير برنامج بنك التنمية الألماني، و مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات د. توفيق البديري.

بدورة أكد وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز قدرة الهيئات المحلية والعمل على مأسستها، مؤكداً حرص حكومة الوفاق الوطني على تطوير هيئات الحكم المحلي، على مختلف الأصعدة القانونية والمالية والإدارية والاقتصادية، وتوفير الأدوات الضرورية لتمكينها من القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها، رغم التحديات التي تواجهها.

وأشاد وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج بالدعم الألماني الذي من شأنه أن يساهم بفاعلية في دعم الجهود التنموية في فلسطين، مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في تمكين الدولة و إحداث التنمية الحقيقة.

وأكد الأعرج أهمية صندوق تطوير وإقراض البلديات كتجربة فلسطينية مميزة في إدارة المساعدات الدولية، بالإضافة الى الدعم الألماني الذي يتلقاه الصندوق من الحكومه الألمانية، وتوزيعها حسب الأولويات بصورة شفافة، مضيفاً بان الصندوق يعد تجربة رائدة في تجنيد المساعدات الدولية المقدمه من قبل العديد من المانحين لصالح عدد من البرامج.

بدورة تحدث السيد بيرند كوبارت في  كلمته عن أهمية الدعم المقدم من الحكومه الالمانية لقطاع الحكم المحلي منذ فترة طويله بمساهمه بلغت حوالي 7.5 مليون يورو إضافة الى الدعم المقدم من قبل المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي، مصرحاً "بأمله في مساعدة ومساهمه هذا الدعم في تعزيز دينامية الإصلاح في قطاع الحكم المحلي"

وعبر كوبارت عن سعادته بالنتائج المهمة التي حققها الصندوق على أرض الواقع ، موضحاً أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تتوجياً لمرحلة جديدة من دعم الحكومه الالمانية لبرامج الصندوق، معبراً عن امله في استمرار نجاح عمل الصندوق .

ومن جانبة أكد مدير عام صندوق تطوير البلديات د. توفيق البديري على أهمية هاتين الاتفاقيتين ودورها في مساعدة تمكين الهيئات المحلية وتعزيز ستجابتها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، شاكراً الحكومه الألمانية على الدعم الهام المقدم للدولة الفلسطينية، ودور هذا الدعم في تعزيز الصمود للمواطن الفلسطيني على أرضة.




      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved