بحضور مدير عام الصنددوق الأعرج يبحث مع ممثل الدنمارك لدى فلسطين آليات دعم مشاريع تنموية اقتصادية

البيرة 21-12-2016: بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع ممثل الدنمارك لدى فلسطين اندرياس فرايبورغ، آليات دعم تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري.

وأشار الأعرج إلى أهمية الدعم الدنماركي المقدم لقطاع الحكم المحلي ودوره في دعم توجهات الوزارة وسعيها نحو مأسسة التنمية الاقتصادية المحلية وتشجيع الهيئات المحلية على تنفيذ المزيد من المشاريع الاستثمارية الاقتصادية بهدف زيادة الإيرادات والتقليل من النفقات، والخروج عن المفهوم التقليدي لدورها في تقديم الخدمات الأساسية وتعزيز أدوارها.

وأكد الأعرج أهمية استمرار تقديم الدعم لبرنامج دعم البلديات الفلسطينية ودروه الهام والحيوي في تعزيز أدوارها وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لها والإرتقاء بها.

وأضاف الأعرج أن الوزارة تعمل على إجراء تعديلات على قانون انتخابات الهيئات المحلية، وعرضها على مجلس الوزراء لمناقشته والموافقة عليه والتنسيب به لسيادة الرئيس من أجل اقرارها، مشيراً إلى امكانية إجراء الانتخابات قبل شهر رمضان القادم.

بدوره، أكد فرايبورغ استمرار الدعم الدنماركي لقطاع الحكم المحلي نظراً لأهمية هذا القطاع الحيوي والهام، مؤكداً أهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين.

وعلى هامش اللقاء، كرمت الوزارة مستشار الوزير السيد تومي باتريسون وذلك بمناسبة انتهاء مهامه كمستشار، حيث أشاد الأعرج بالدور الهام الذي لعبه باتريسون في تعزيز العمل والتنسيق المشترك في تنفيذ العديد من المشاريع، وتمنى له التوفيق في حياته الأسرية والمهنية.



      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved