البديري يوقع اتفاقية لتطوير نظام مالي محوسب جديد للبلديات مع شركة أنظمة الغسان

 

الأحد 2016/09/04: وقع مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات اتفاقية عمل لتطوير نظام مالي محوسب جديد لعدد من  البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة مع شركة أنظمة الغسان ممثلة بمديرها أنطون حنا دحو، وبحضور المدير المالي والإداري في الصندوق محمد الرمحي، ومدير دائرة العطءات أحمد زايد، والمحللة المالية لينا فواضلة.

وتضم المرحلة الحالية 8 بلديات مستفيدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي البيرة والرام وعقربا و بيت جالا وبيتونيا، بالإضافة غزة وبيت لاهيا و بلدية القرارة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير كافة البرامج المالية المتبعة لدى البلديات إلى برامج أخرى معدة على أسس محاسبية عالمية بما يتلاءم مع الوضع العام في القطاع والضفة الغربية، حيث سيعمل النظام المالي والمحاسبي الموحد على تحويل البلدية من الأساس النقدي المتبع بها "حالياً" إلى أساس الاستحقاق المعدل، والذي يساهم ذلك في ارتقاء مستوى اعداد التقارير المالية والادارية مما يساهم في اتخاذ القرارات السليمة للمصلحة العامة .

واوضح البديري الى أن هذه الإتفاقية تهدف الى تمكين البلديات في هذا المجال والى تطوير النظام المحاسبي المستخدم ورفع جودة وأداء البلديات عامة والدوائر المالية خاصة.

ومن جانبه أعرب دحو عن التزام شركة أنظمة الغسان بتطويرانظمة البلدية بناءا على المواصفات المقدمة من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي، اضافة الى تقديم المساعدة اللازمة للبلديات في مرحلة التطبيق الفعلي للنظام.

والجدير ذكرة بأن النظام يتوافق مع سياسة وزارة الحكم المحلي الهادفة الى تطوير الأداء المالي والمحاسبي في الهيئات المحلية من خلال تمكينها من اصدار تقارير مالية موحدة بشكل دوري، واعداد موازنات سنوية تفصيلية وفقاً لنماذج موحدة ومعتمدة من وزارة الحكم المحلي، كما أن النظام سيمكن البلديات من توفير بيانات مالية ضرورية لخططها المستقبلية، بالإضافة الى احتساب التكلفة الفعلية لخدماتها .


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved