حفل تدشين بلدية بيتونيا الإلكترونية بالتعاون مع صندوق تطوير واقرض البلديات



إحتفلت بلدية بيتونيا في تدشين مشروع البلدية الألكترونية والممول من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية، والذي يهدف إلى تقديم الخدمات الكترونياً للسكان، وتحديث نظم المعلومات المعمول بها في البلدية لتسهيل تقديم الخدمات بأفضل جودة وبتقنية ومهنية عالية .

جاء ذلك خلال حفل أقامته بلدية بيتونيا بحضور رئيس البلدية ربحي دولة، وممثلين عن وزارة الحكم، وصندوق تطوير واقراض البلديات، وشركة أنظمة الغسان المنفذة للبرنامج، وبمشاركة عدد من المواطنين.

وأوضح دولة "أن انجاز مشروع البلدية الألكترونية يأتي في إطار دعم وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع صندوق البلديات للهيئات المحلية وتمكينها من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل الوصول إليها، وأهمية تسهيل الحصول على خدمات البلدية إلى المواطنين، وتوفير جميع خدمات البلدية بطريقة فعالة وسريعة وفاعلة بمستوى جودة مرموق، مؤكداً على ان هذا المشروع الحيوي سيساهم في التخفيف على المواطنين واحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها البلدية.

وأشاد دولة بدور المواطنين بالمساهمة والمشاركة المجتمعية الفاعلة في دعم تنفيذ مشاريع حيوية تسهم في التسهيل عليهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم .

بدورة قدم طاقم من الصندوق ممثلا في المهندس رائد الشخشير عرضاً توضيحياً عن آلية التعامل مع البلدية الالكترونية والحصول على المعلومات و تقديم الطلبات،  وكيفية ربط  هذه الوثائق والطلبات عبر  الانترنت لضمان توفير الجهد و الوقت و رفع مستوى جودة و كفاءة الخدمة  المقدمة.

                                                                                              

يُذكر أن البلدية الألكترونية ستعمل على تسهيل العمل وتسريعه ورفع نوعية الخدمات المقدمة للمواطن، إضافة إلى تسهيل عملية التواصل بين الموظف والمواطن، وتسريع عملية حصول المواطن على الخدمة المطلوبة، وإتمام معاملته بطريقة ألكترونية دون الحاجة لمراجعة البلدية عدة مرات، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين مناخ العمل وتوفير الوقت والجهد على المواطنين. 


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved