لبحث تنفيذ مشاريع تنموية في المناطق المسماة "ج" في الضفة الغربية والقدس صندوق البلديات يجتمع مع البنك الألماني

اجتمع اليوم في مقر صندوق تطوير وإقراض البلديات وفد من البنك الألماني للتنمية مع الطاقم الإداري في الصندوق للتباحث في تنفيذ المشاريع التطويرية في المناطق المسماة "ج" في الضفة الغربية والقدس. وهدفت الزيارة للتشاور بين الطرفين في طريقة العمل المرجوة في مناطق ج، والمعايير التي يعمل على أساسها الصندوق في هذه المناطق المهمشة. 
وشمل وفد البنك الألماني السيد بابيت كامنسكي رئيسة قسم التعليم والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، والسيد يوهانس مدير برنامج الحكم المحلي في البنك، وكذلك مستشار البرنامج لدى البنك السيد وضاح الحمد لله. وحضر القاء من صندوق البلديات مدير عمليات الصندوق السيد حازم القواسمي، والسيد محمد الرمحي المدير المالي والإداري، والسيد أحمد زايد مدير المشتريات، والسيد نزار سمحان مدير التخطيط الاستراتيجي. 
وقد شكر السيد حازم القواسمي مدير عمليات الصندوق البنك الالماني والحكومة الألمانية على كل ما تقدمه من دعم مالي لصندوق تطوير وإقراض البلديات منذ عدة سنوات وحتى اليوم، وأكّد على الموقف الفلسطيني الواضح في المضي قدما في العمل في مناطق "ج" من تعبيد للطرق وبناء غرف صفية وعيادات وروضات أطفال وتوفير للماء والكهرباء والخدمات الأساسية لشعبنا الذي عانى من نقص تلك الاحتياجات منذ عشرات السنين. وأضاف أنه ليس من المعقول الانتظار عشرون سنة أخرى لأخذ الموافقة الاسرائيلية لتنفيذ تلك المشاريع الاساسية التي أقرتها كل قوانين حقوق الإنسان. 
وأكد الجانب الالماني تفهمه للموقف الفلسطيني ولأهمية العمل على سد تلك الاحتياجات، ووعدوا بالرجوع لحكومتهم في ألمانيا للتشاور معها وأخذ موافقتها على طريقة العمل في تلك المناطق.



      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved